في 09 أوت 2020

قامت شركة بترولية أجنبية تعود ملكيّتها لأحد أفراد عائلة سياسية كبيرة فرنسية، برفع شكاية ضد نائب الشعب عن حركة أمل وعمل السيّد ياسين العيّاري إثر وقوف هذا الأخير ضد محاولتها امتلاك حقوق استغلال مجموعة من حقول النفط التونسية.
وتعود أطوار هذا الملف لسنة 2018، حيث تفطّن فريق أمل وعمل إلى أن هذه الشركة البترولية مشبوهة وتحيط بها العديد من التساؤلات، حيث أنّها
مسجلة في النرويج، رأس مالها ضعيف، حديثة التكوين و بلا خبرة و قدّمت فيها منظمات غير حكومية معطيات حول تبييضها للأموال.
و قد قام النائب عن الحركة إثر التثبّت من هذه المعطيات بمراسلة السيد وزير الصناعة في إطار دوره الرقابي البرلماني طالبًا منه التحري في المعطيات قبل السماح لهذه الشركة بالتمتّع باستغلال الحقول النفطية من أجل الحفاظ على مصالح وثروات الشعب التونسي.
غير أن هذه المراسلة والتنبيه (الذان إنجرّ عنهما فتح البنك المركزي لتحقيق في الموضوع) لم يعجب أصحاب هذه الشركة خاصّة بعد تدخل السفارة التونسية في باريس على الخط وادلائها بمعلومات مهمة تتعلّق بمالك الشركة و التهم الموجهة له.
فما كان منهم إلاّ محاولة هرسلة النائب ياسين العياري و رفع دعوى قضائية ضدّه لدى المحاكم الفرنسية لا لشيء إلاّ لأنّه قام بما يتوجّب عليه عمله تجاه الشعب الذي ينوبه.

تعود هذه الشركة البترولية ل julien Balkany أخ السياسي الفرنسي ال Patrick Balkany والذي واجه مؤخرًا تُهم متعلقة بالتهرب الضريبي وتبييض الأموال وتمت ادانته فيها.
ولكن قيام هذه الشركة بمحاولة مقاضاة نائب شعب تونسي في محكمة فرنسية بتهم واهية ولا علاقة لها بأرض الواقع ليست سوى محاولة لتخويف و اخضاع كل من يرغب في خدمة مصالح شعبه التي تتعارض باللزوم مع مصالح هذه الحيتان الأجنبية .. مستغلّين في ذلك وجود محامي العائلة السابق على رأس وزارة العدل الفرنسية.

لن ترهبنا هذه الهرسلة، و سيخوض فريق أمل وعمل هذه المعركة كما خضنا معارك أخرى سابقا مؤمنين بأن طريق الإصلاح مليء بمطبّات ناهبي ثروات هذا الشعب.

وهذا تأكيد آخر على أن محاربة الفساد وحماية ثروات بلادنا لا تكون عن طريق الشعارات الرنّانة والخطب التلفزية التي لا يعيرها هؤلاء المستكرشون أيّة أهمية .. وإنّما عن طريق العمل الحقيقي على أرض الواقع والتركيز على ما ينفع الناس، وهو ما أقضّ مضاجع الناهبين لثرواتنا و دفعهم إلى مهاجمتنا بكل الطرق الممكنة.

فريقنزعالريش

ريشسارقيالثروات

هرسلتكملنتخيفنا

ثرواتالشعبالتونسي

ياسين_العياري

أملوعمل