آخر أخبار الحركة

Facebook Posts

Comments Box SVG iconsUsed for the like, share, comment, and reaction icons
4 semaines depuis
حركة أمل و عمل

تونس في 3 نوفمبر 2022
بيان

على إثر صدور الحكم القضائي في قضية عمر العبيدي شهيد الملاعب، عن المحكمة الإبتدائية ببن عروس والمتمثل في سنتين سجنا ل12 متهما بالقتل عن طريق الخطأ وعدم سماع الدعوى في حق متهمين اثنين بعدم الإنجاد القانوني، يهم حركة أمل وعمل أن:

– تجدّد مساندتها المطلقة لعائلة المرحوم عمر العبيدي، وتعتبر أن الحكم القضائي الصادر نقطة سوداء جديدة تضاف للقضاء.

– تُذكّر بأنّ مسار التقاضي رافقته عديد التجاوزات

– تُذكِّر بالتضييق والهرسلة التي تعرّض لها الشهود، ما دفع بعدد منهم لمغادرة البلاد في هجرة غير شرعية

– تُذكّر بمحاكمات الرأي التي تعرض لها، ولازال، ناشطون ومدونون بسبب مساندتهم لقضية عمر العبيدي.

– تُعبّر عن أنّ الحكم يندرج تحت طائلة تكريس سياسة الإفلات من العقاب، إذ لا يرقى لمرتبة المحاسبة والإنصاف، هذا وتشير تقارير حقوقية لعدد من المنظمات إلى أنّ أغلب القضايا المرفوعة ضدّ أمنيين لايقع البتّ فيها، ويتحصنون بالفرار ولاتصدر فيها أحكام غيابية.

– كما تحذّر حركة أمل وعمل من التطبيع مع مثل هذه الممارسات المنتهكة لحقوق الإنسان ومواصلة اعتبارها تجاوزات فردية شاذة، وتذكّر في السياق نفسه الرأي العام الوطني والمكلفين بوزارة الداخلية بعدد من ضحايا الاعتداءات الأمنية:
-أنور السكرافي 22 ماي 2017
-خميس اليفرني 8 جوان 2018
-أيمن عثماني 24 أكتوبر 2018
-أيمن ميلودي 30 أكتوبر 2019
-هيثم الراشدي 25 جانفي 2021
-أحمد قم جانفي2021
-محسن الزياني سبتمبر 2022
وعدد من الأحداث:
-احداث الرش بسليانة
-اعتداءات في عهد علي العريض بأحداث 9 أفريل
– اعتداءات على ناشطين بحملة وينو البترول بعهد المهدي جمعة
– اعتداءات في عهد الحبيب الصيد على صحافيين ونشطاء ضد قانون تحصين الثورة.
– اعتداءات على المعلمين والأساتذة النواب بعهد إلياس الفخفاخ.
– اعتداءات على الدكاترة الباحثين بعهد هشام المشيشي.
– اعتداءات على المحتجين بشهر جانفي وفيفري بعهد هشام المشيشي.
– استئصال خصية مواطن بمركز إيقاف بالمنستير في عهد هشام المشيشي.
– محاصرة عدد من المحاكم على اثر ايقاف امنيين بصفة متكررة.
– اعتداءات على محتجين موسقيين وفنانين ومكفوفين بعهد هشام المشيشي.
– اعتداءات على متظاهرين ضد الانقلاب ب 18 سبتمبر 2021 و 14 جانفي 2022 ومحطات أخرى.

– تعتبر أن للقضاة دور هام في إرساء العدل وحماية الحقوق والحريات، خاصة في ظل وجود سلطة غير شرعية مستبدة.

– تشدّد على ضرورة الحزم في انفاذ القانون وعدم تكريس سياسة الافلات من العقاب، وتعتبر أن تراخي السلطة القضائية في النظر في القضايا المرفوعة ضد أمنيين والسماح لهم بالتحصن بالفرار والتغيّب عن المحاكمات تكريس لعدم المساواة وللإفلات من العقاب، وإصدار الأحكام القضائية الضعيفة غير منصف.

– تدعو المكلفين بوزارة الداخلية لتجهيز كافة الأعوان الميدانيين وغرف الاحتجاز بكاميراوات مراقبة لضمان متابعة عمليات التدخل والإيقاف وحرصا على محاسبة المتجاوزين المخالفين للقانون.

– تدعو كافة الأطراف السياسية ومكونات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان لمواصلة التنديد بهذه الممارسات والضغط من أجل تكريس المحاسبة الحقيقية.
Voir plusVoir moins

Commenter sur Facebook

الركوب على الأحداث

تغيير كلمة هجرة غير شرعية الى هجرة سرية من فضلكم

ماصح رقعتكم مازال فيكم وجه وتتكلمو .

تعرفو تركبو على الحدث… ماهي صارت في وقتكم شبي حد محل فمو في هاك الزمان

دولة البوليس متواصلة لكن ، اللي عمل يطيح فيه، قضاء الدنيا عامين ، ويروح ولاخر صح ستار، لازم يعرفو انو قضاء ربي، يخلص بالحاضر قبل الاخرة

View more comments

4 semaines depuis
حركة أمل و عمل

تونس في 3 نوفمبر 2022
بيان

يُنتظر أن يصدر اليوم، عن المحكمة الإبتدائية ببن عروس، الحكم القضائي بقضية شهيد الملاعب عمر العبيدي رحمه الله، بعد مدة فاقت الأربع سنوات، وفي هذا السياق،

– تذكّرُ حركة أمل وعمل الرأي العام الوطني أنّ مسار التقاضي شهد تكريسا للإفلات من العقاب، وتدخّلاً من النقابات الأمنية في عمل القضاء، وهرسلة للشهود.

– تذكّر أنّ بعض الشهود غادروا أرض الوطن، هربا من الهرسلة والمضايقات والتهديد.

– تؤكد أنّ الفريق غير الشرعي، القائم مقام وزراء، لا يختلف عن سابقيه في اعتماد مقاربات وتصورات أمنية زجرية، فالمكلّف بوزارة الشباب والرياضة أشرف على ندوة "تشاركية" في علاقة بمقاومة العنف داخل الفضاءات الرياضيّة لم يقع الاصغاء فيها إلّا لتوصيات وزارة الدّاخليّة.

– تُعاين أنّه لم يقع في الندوة إلا جَردُ الخسائر المادّية واللوجستية والاصابات في صفوف أعوان وزارة الداخليّة دون الحديث عن الاصابات في صفوف الجماهير، وتحديد المسؤوليات وكيفية تجاوز أن يتكرر ذلك مستقبلا، حماية للأمنيين والجمهور على حد السواء.

– توجّه الدعوة مجدّدا لكل المنظمات الحقوقية، الوطنية والدولية، وكافة القوى الديمقراطية للتجنّد والاستنفار دفاعا عن الحقوق والحريات المهددة من نظام شعبوي غير شرعي، تغيب عنه التصورات والرؤى الواقعية لتحسين حياة التونسيين، جعل الاستفراد بالحكم، غايته الأسمى.
Voir plusVoir moins

تونس في 3 نوفمبر 2022
بيان

يُنتظر أن يصدر اليوم، عن المحكمة الإبتدائية ببن عروس، الحكم القضائي بقضية شهيد الملاعب عمر العبيدي رحمه الله، بعد مدة فاقت الأربع سنوات، وفي هذا السياق،

- تذكّرُ حركة أمل وعمل الرأي العام الوطني أنّ مسار التقاضي شهد تكريسا للإفلات من العقاب، وتدخّلاً من النقابات الأمنية في عمل القضاء، وهرسلة للشهود.

- تذكّر أنّ بعض الشهود غادروا أرض الوطن، هربا من الهرسلة والمضايقات والتهديد.

- تؤكد أنّ الفريق غير الشرعي، القائم مقام وزراء، لا يختلف عن سابقيه في اعتماد مقاربات وتصورات أمنية زجرية، فالمكلّف بوزارة الشباب والرياضة أشرف على ندوة تشاركية في علاقة بمقاومة العنف داخل الفضاءات الرياضيّة لم يقع الاصغاء فيها إلّا لتوصيات وزارة الدّاخليّة.

- تُعاين أنّه لم يقع في الندوة إلا جَردُ الخسائر المادّية واللوجستية والاصابات في صفوف أعوان وزارة الداخليّة دون الحديث عن الاصابات في صفوف الجماهير، وتحديد المسؤوليات وكيفية تجاوز أن يتكرر ذلك مستقبلا، حماية للأمنيين والجمهور على حد السواء.

- توجّه الدعوة مجدّدا لكل المنظمات الحقوقية، الوطنية والدولية، وكافة القوى الديمقراطية للتجنّد والاستنفار دفاعا عن الحقوق والحريات المهددة من نظام شعبوي غير شرعي، تغيب عنه التصورات والرؤى الواقعية لتحسين حياة التونسيين، جعل الاستفراد بالحكم، غايته الأسمى.

Commenter sur Facebook

ما ارخصش منكم ملة انتم و العياري متاعكم, حتى الولد هذا بش تاجرو بيه!!!! عمر عندو جمعيتو و ولادها يدافعو عليه ونتم روحو ……

تونس في 30 أكتوبر 2022
بيان

عاينت حركة أمل وعمل عددا من التقارير الحقوقية والصحفية، حول احتجاز 60 تونسيا في مطار بلغراد الدولي بصربيا، في ظروف سيئة لا إنسانية، وفي هذا السياق،

– تطالب الحركة بإطلاق سراح المحتجزين فورا.

– تندد بصمت وزارة الخارجية التونسية إزاء هذا الانتهاك الجسيم والمهين للتونسيين.

– لا تستغرب صمت سلطة الأمر الواقع،المنهمكة في تكديس الصلاحيات من أجل مواصلة الاستبداد بالحكم.

– توجّه الحركة نداء عاجلا للمنظمات الحقوقية للضغط والتدخل من أجل إطلاق سراح المحتجزين وتوفير ما يلزمهم من عناية ورعاية نفسية وصحية.
Voir plusVoir moins

تونس في 30 أكتوبر 2022
بيان

عاينت حركة أمل وعمل عددا من التقارير الحقوقية والصحفية، حول احتجاز 60 تونسيا في مطار بلغراد الدولي بصربيا، في ظروف سيئة لا إنسانية، وفي هذا السياق،

- تطالب الحركة بإطلاق سراح المحتجزين فورا.

- تندد بصمت وزارة الخارجية التونسية إزاء هذا الانتهاك الجسيم والمهين للتونسيين.

- لا تستغرب صمت سلطة الأمر الواقع،المنهمكة في تكديس الصلاحيات من أجل مواصلة الاستبداد بالحكم.

- توجّه الحركة نداء عاجلا للمنظمات الحقوقية للضغط والتدخل من أجل إطلاق سراح المحتجزين وتوفير ما يلزمهم من عناية ورعاية نفسية وصحية.

Commenter sur Facebook

مزال ومزال هاذي البدايه

المكتب الإعلامي لحركة أمل وعمل يستغرب عدم قيام وزارة الداخلية القائمة بمهام مكتب إعلام تابع لرئاسة الجمهورية بتوثيق مظاهرة أهالي جرجيس، على غرار ما تقوم به عادة، من عمليات تصوير من علّو شاهق غير مسبوق في التاريخ، للمظاهرات المعارضة لسعيّد ونظامه. Voir plusVoir moins

المكتب الإعلامي لحركة أمل وعمل يستغرب عدم قيام وزارة الداخلية القائمة بمهام مكتب إعلام تابع لرئاسة الجمهورية بتوثيق مظاهرة أهالي جرجيس، على غرار ما تقوم به عادة، من عمليات تصوير من علّو شاهق غير مسبوق في التاريخ، للمظاهرات المعارضة لسعيّد ونظامه.Image attachment

Commenter sur Facebook

ملاحظة في محلّها

جميلة،النقشة منكم🤭😉👌

العلو الشاهق يحضر و يغيب

مظاهرة أهالي جرجيس جتهم من قدا عينهم العورة 🫣

حركه النهقة والكذب

بعيدة !

منشور زايد، توظيف سياسي مش في بلاصته.

يجب ان اكتب هذه المقدمة حتى لا أفهم غلط: أنا مع الثورة وضد الإنقلاب, لكني لم افهم عدم انتفاضة شعب من اجل الحرية وينتفض من أجل شباب راحو باختيارهم الى الموت وباختيار والديهم الذين يثورون اليوم من اجل دفنهم في مقبرة ليست مقبرتهم رغم ان المقبرة التي دفنوا فيها تعتبر شرعية اكثر من غيرها لبساطة قبورها وعدم وجود رخام وزخرفة ، اضف انهم دفنوا بلباسهم لأنهم يعتبروا شهداء والشهيد لا يصلى عليه على المذهب المالكي, والي اتعجب منه وقوف كثير من المحسوبين على الثورة معهم بمعنى آخر نغتنم أي فرصة لحرق قيس سعيد, بينما يسجن الكثير من اجل تدوينة ولا تتحرك النخبة من اجل حرية التعبير, أنا في تونس هذه لم اراها تبكي من احل حرياتنا بل تبكي لأن شباب دفنوا في مقبرة غير مقبرتهم, غريب والله

هذه Yassine Ayari كتبها موش المكتب

Wissem Ammar xD

و الله ما فهم داء الشيستام الجديد كان انتوما، تخاطبو فيهم بمنطق الاستبلاه على الاستهبال متاعهم

العميقه يا جبيبي 😏😏

الداخلية لاهية تعس على الكراهب الإدارية إلي يحضرو بيها في مجتمعات الأحزاب خدمتين في نفس الوقت برشى

حركة امل و عثل قيس سعيد بلعو فيكم جماعة المعارضة بو دورو 😂😂😂

العلو الشاهق يصوروه كان مع الفجر وقت المتظاهرين مزالوا راقدين .. مع أفلام الداخلية مش هتإدر ..

View more comments

تونس في 17 أكتوبر 2022
بيان حول مواصلة سعيّد ورفاقه انتهاك حقوق الإنسان

عاينت حركة أمل وعمل، بعد الإطّلاع على عدد من التقارير الصحفية والحقوقية، ارتفاعا ممنهجا لانتهاكات حقوق الإنسان من نظام سعيّد ومواصلة للتضييق على الحقوق والحريات،
ويهمها في هذا الإطار:

– التنديد بشدّة، بما تعرّض له عدد من المواطنين من تضييق، في علاقة بحرية النشر أو التظاهر أو التنقل.

– المطالبة بإطلاق سراح الشاب فرات العياري، صديق المرحوم مالك السليمي، المتوفى عقب مطاردة بوليسية، والكشف العاجل عن مكان احتجازه باعتباره مخطوفا منذ صباح اليوم، حسب مصادر حقوقية.

– تجديد الدعوة للمنظمات الحقوقية والقوى الديمقراطية الوطنية لليقظة والمعاينة والتوثيق.

– تجديد الدعوة للسلطة القضائية لتحمّل المسؤولية في حماية الحقوق والحريات وسط انحدار خطير غير مسبوق.

– دعوة وزارة الداخلية للكف عن القيام بمهام مكتب إعلام تابع لرئاسة الجمهورية والتحلّي بالحد الأدنى من الحياد والموضوعية.

– التذكير مجددا أنّ نظام سعيّد هو مواصلةٌ لنفس مظاهر الفساد، الفشل، العجز، الانفلات من العقاب وغياب المحاسبة، بنُسخةٍ أكثر قتامةً وسوادٍ.
Voir plusVoir moins

تونس في 17 أكتوبر 2022
بيان حول مواصلة سعيّد ورفاقه انتهاك حقوق الإنسان

عاينت حركة أمل وعمل، بعد الإطّلاع على عدد من التقارير الصحفية والحقوقية، ارتفاعا ممنهجا لانتهاكات حقوق الإنسان من نظام سعيّد ومواصلة للتضييق على الحقوق والحريات،
ويهمها في هذا الإطار:

- التنديد بشدّة، بما تعرّض له عدد من المواطنين من تضييق، في علاقة بحرية النشر أو التظاهر أو التنقل. 

- المطالبة بإطلاق سراح الشاب فرات العياري، صديق المرحوم مالك السليمي، المتوفى عقب مطاردة بوليسية، والكشف العاجل عن مكان احتجازه باعتباره مخطوفا منذ صباح اليوم، حسب مصادر حقوقية. 

- تجديد الدعوة للمنظمات الحقوقية والقوى الديمقراطية الوطنية لليقظة والمعاينة والتوثيق.

- تجديد الدعوة للسلطة القضائية لتحمّل المسؤولية في حماية الحقوق والحريات وسط انحدار خطير غير مسبوق.

- دعوة وزارة الداخلية للكف عن القيام بمهام مكتب إعلام تابع لرئاسة الجمهورية والتحلّي بالحد الأدنى من الحياد والموضوعية.

- التذكير مجددا أنّ نظام سعيّد هو مواصلةٌ لنفس مظاهر الفساد، الفشل، العجز، الانفلات من العقاب وغياب المحاسبة، بنُسخةٍ أكثر قتامةً وسوادٍ.

Commenter sur Facebook

بيان مشرف برافو شباب

Voir plus